صحة عامة

غازات البطن وعلاجها




من أهم المشاكل الشائعة خاصة لدى الأطفال أقدم لكم نصائح من ذهب لعلاج هذه المشكلة وستختفي تماما وذلك بالأعشاب والنباتات والزيوت الطبية :




1. شرب شاي ( اليَنْسونْ – الأنيسون ) :



شرب شاي اليَنْسونْ – الأنيسون مع تحليته بالسكر يحد من قوة الغازات ويحضر مغلي الينسون مثل طريقة عمل الشاي تماما ولكن بشرط أن يترك ليغلي على النار لمدة 5 دقائق كما ان شاء الينسون يفيد في علاج المغص الناتج عن سوء الهضم .



2. أزهار البابونج :



شرب مستحلب أزهار بَابُونجْ يطرد غازات البطن ، ويزيل الم المغص الناتج عنها ويجهز المستحلب بنسبة نصف ملعقة كبيرة من أزهار البابونج والتي تعرف أيضا بأزهار عين القط وذلك لكل فنجان من الماء السخن لدرجة الغليان ، وتركه لمدة خمس دقائق بعدها يصفى المستحلب ساخنا ، ولا يشرب منه أكثر من فنجانين في اليوم مع ضرورة الامتناع عن التدخين وتناول القهوة أو الشاي .



3. ماء زهر البرتقال :



ان ماء زهر البرتقال بواقع 5 نقط لكل كوب ماء شرب يزيل الغازات تماماً ، ويباع ماء زهر البرتقال في زجاجات معقمة ومغلفة لدى محلات العطارة المتطورة .



4. حبة البركة :



توضع حبة البركة أو الحبة السوداء المطحونة جيدا في الطعام ، ويفيد ذلك في طرد الرياح والانتفاخ . وذلك نظرا لاحتواء الحبة السوداء على زيوت طيارة تفيد بشكل ملحوظ في العلاج .



5. ماء الحلبة :



ماء الحلبة المغلي مع بذور الحلبة والناتج منها ينفع في علاج المغص العارض من الرياح ويزلق الأمعاء ، ويشرب هذا المغلي بتحضير شاي الحلبة مع إضافة قليل من السكر إليه ، ويكون ذلك بواقع كوب بعد الإفطار مباشرة ، وكوب آخر بعد العشاء مباشرة وكذلك عند حدوث أعراض غازات البطن .



6. شاي السعتر : ان شرب شاي سَعْتَرْ مع قليل من السكر يذهب ويحلل الرياح والمغص .

هناك تعليق واحد:

جميع الحقوق محفوظة لدى كل يوم معلومة طبية و صحية و ثقافية © 2022
صور المظاهر بواسطة diane555. يتم التشغيل بواسطة Blogger.